Mofara8at مفارقات
أهلاً وسهلاً بكم
مفارقاتmofara8at
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتدى مفارقات .
للأخوة الراغبين بالتسجيل
يرجى الأطلاع على التعليمات
مع التقدير ،،
www.mofara8at.com

نبي بدون نبوة

اذهب الى الأسفل

أيقونة الموضوع نبي بدون نبوة

مُساهمة من طرف ashur في الأربعاء ديسمبر 27, 2017 4:42 pm

نبي بدون نبــوة

    كثيرا ما كانت تدور برأسي وأنا في الإسلام فكرة فكنت أقول ؛ الكاتب هو الذي يكتب والرسام هو الذي يرسم والعامل هو الذي يعمل وكذلك النبي هو الذي يتنبأ. وعندما كنت أطرح هذا الموضوع على شيوخنا الأفاضل أجد إجاباتهم مضحكة ومتناقضة من الضد إلى الضد وإذا ناقشتهم وتعمقت في الحوار فلا يمضي وقت طويل حتى تتبخر آرائهم وتتناقض مقولاتهم من الضد إلى الضد في جلسة واحدة التي ربما لم تطل لأكثر من ساعة ويعدها أجد أنني لا أتحمل هذا العبث ... ما هي نبوات النبي أو معجزاته التي أيد الله بها النبي محمد ليقول للمكابرين والكفار أن محمد بن عبد الله القرشي البدوي نبيا من عند الله ؟؟ لقد أيد الله أنبيائه من بني إسرائيل بالنبوات والمعجزات ؛ فلماذا تغير أسلوب الله مع النبي محمد؟

قال لي أحدهم مرة أن النبي تنبأ بأن الروم بعد أن هزمهم الفرس فقال النبي أنهم بعد هزيمتهم سينتصرون وهذا كان ضربة للكفار أفقدتهم صوابهم وعرفوا يقينا أن محمد أبن عبد الله نبيا من عند الله !! والبعض الآخر نصب نفسه ديانا للعالمين وقال أن النبي تنبأ بدخول أبي لهب النار ؟؟ والبعض قال بمعجزات لا تدخل حتى عقول الأطفال!!

وهنا سأستعرض بعض ما قالوه:

الم 1 غُلِبَتِ الرُّومُ 2 فِي أَدْنَى الأرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ 3 فِي بِضْعِ سِنِينَ   لله الأمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ 4 بِنَصْرِ   الله يَنصُرُ مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ 5(الروم)

تلك هذه الآيات التي رقصوا حولها وطبلوا وعندما فتحت التفاسير أصابتني الصدمة من هول ما قرأت

قال القرطبي في الجامع لأحكام القرآن :  وقرأ أبو سعيد الخدري وعلي بن أبي طالب ومعاوية بن قرة " " غَلَبَتْ الرُّوم " بفتح الغين واللام . قراءة أكثر الناس" غُلِبَتْ الرُّوم"بضم العين وكسر اللام "   .

وروي عن ابن عمر وأبي سعيد الخدري أنهما قرآ " غَلَبَتْ الرُّوم " وقرآ . " سَيُغْلَبُونَ. وحكى أبو حاتم أن عصمة روى عن هارون : أن هذه قراءة أهل الشام.

تلك هي حال أمة الصدور البعض قرأها بالفتح والبعض قرأها بالضم لكن ما الفارق بينها؟؟ الفارق بينهما فرق ما بين السماء والأرض ومن الضد إلى الضد فأبن عمر وأبن عباس وأبي سعيد الخدري وأهل الشام ؛ يقولون بانتصار الروم أولا ثم هزيمتهم بعد ذلك أما قراءة القرآن اليوم فهي تعني أن الروم انهزموا أولا ثم انتصروا بعد ذلك.

نستمر مع القرطبي   في أدنى الأرض " يعني أرض الشام . عكرمة : بأذرعات , وهي ما بين بلاد العرب والشام . وقيل : إن قيصر كان بعث رجلا يدعى يحنس وبعث كسرى شهربزان فالتقيا بأذرعات وبصرى وهي أدنى بلاد الشام إلى أرض العرب والعجم . مجاهد : بالجزيرة , وهو موضع بين العراق والشام . مقاتل : بالأردن وفلسطين . و " أدنى " معناه أقرب . قال ابن عطية : فإن كانت الواقعة بأذرعات فهي من أدنى الأرض بالقياس إلى مكة. أين الواقعة وأين أدني الأرض؟؟   بأذرعات   أو   بصرى   أو   الجزيرة بين العراق والشام   أو   بالأردن وفلسطين !! أختار ما تشاء فكلمة التأريخ كلمة لا يعرفها القاموس العربي ودخيلة على اللغة العربية من المجوس الكفار والدين يسر وليس عسر !!

نستمر مع القرطبي :  قال أبو سفيان بن حرب - : يا أبا فصيل - يعرضون بكنيته يا أبا بكر - فلنتناحب - أي نتراهن في ذلك فراهنهم أبو بكر . قال قتادة : وذلك قبل أن يحرم القمار , وجعلوا الرهان خمس قلائص (إبل) والأجل ثلاث سنين . وقيل : جعلوا الرهان ثلاث قلائص . ثم أتى النبي فأخبره فقال : ( فهلا احتطت , فإن البضع ما بين الثلاث والتسع والعشر ولكن ارجع فزدهم في الرهان واستزدهم في الأجل ) ففعل أبو بكر , فجعلوا القلائص مائة والأجل تسعة أعوام ; فغلبت الروم في أثناء الأجل .

تمخض الجبل فولد فأرا النبي وأبي بكر في صالات القمار القرشية يراهن الكفار كما يفعل أهل الجاهلية ... نعم حدث ذلك قبل تحريم الميسر أو المراهنات !!

النبي يحرض أبي بكر على زيادة الرهان إلى مائة من الإبل لكن العجيب أن النبي والوحي وجبريل واللوح المحفوظ لم يستطع أن يحدد متى سينتصر الروم طالما الموضوع دخل إلى محاصرة الكفار بمعجزة النبي تلك لكي يؤمنوا؟؟ هل هناك شئ يصيبك بالدوار والصداع والتوهان أكثر من هذا ؟؟

أما أبن كثير في تفسير سورة الروم يزيد الطينة بلة أو يسكب على نار الشك زيتا فيشرح من هم الروم :

وأما الروم فهم من سلالة العيص بن إسحاق بن إبراهيم وهم أبناء عم بني إسرائيل ويقال لهم بنو الأصفر وكانوا على دين اليونان واليونان من سلالة يافث بن نوح أبناء عم الترك وكانوا يعبدون الكواكب السيارة السبعة  ... إلى بعد مبعث المسيح بنحو من ثلاث مائة سنة وكان من ملك منهم الشام مع الجزيرة يقال له قيصر فكان أول من دخل في دين النصارى من ملوك الروم قسطنطين وأمه مريم الهيلانية الغندقانية كانت قد تنصرت قبله فدعته إلى دينها فتابعها واجتمعت به النصارى وتناظروا في زمانه مع عبد الله بن أريوس   واتفق من جماعتهم ثلاث مائة وثمانية عشر أسقفا فوضعوا لقسطنطين العقيدة وهي التي يسمونها الأمانة الكبيرة وإنما هي الخيانة الحقيرة ووضعوا له القوانين يعنون كسب الأحكام من تحريم وتحليل وغير ذلك مما يحتاجون إليه وغيروا دين المسيح عليه السلام وزادوا فيه ونقصوا منه فصلوا إلى المشرق واعتاضوا عن السبت بالأحد وعبدوا الصليب وأحلوا الخنزير واتخذوا أعيادا أحدثوها كعيد الصليب والقداس والغطاس وغير ذلك من البواعيث والشعابين وجعلوا له البابا وهو كبيرهم ثم البتاركة ثم المطارنة ثم الأساقفة والقساقسة ثم الشمامسة وابتدعوا الرهبانية وبنى لهم الملك الكنائس والمعابد وأسس المدينة المنسوبة إليه وهي القسطنطينية  ...

نعم لقد تطاول أبن كثر وسب ولعن وقال أن ثلاث مائة وثمانية عشر أسقفا غيروا وبدلوا دين المسيح وتناظروا مع   عبد الله بن أريوس !!  وعبدوا الصليب وأحلوا الخنزير واتخذوا أعيادا أحدثوها كعيد الصليب ... هكذا قال أبن كثير وأضيف له أن من تكريمهم للصليب أنه كان رايتهم في الحروب ضد الفرس هو الصليب وكان من أسباب حرب الروم ضد الفرس أن يستردوا منهم خشبة صليب المسيح ... لكن سؤالي لأبن كثير هل كان اللوح المحفوظ وجبريل والوحي يجهل تحريفات النصارى وأنهم عبدوا الصليب وجعلوا له عيد.

وَهُم بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ فِي بِضْعِ سِنِينَ   لله الأمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ  بِنَصْرِ   الله يَنصُرُ ...

لماذا يسمي القرآن انتصار عُباد الصليب بأنه نصر الله ؟؟؟ لماذا فرح المسلمون بانتصار عُباد الصليب المحرفين الخونة الحقيرين حسب ألفاظ أبن كثير؟؟ لماذا مدحهم النبي وقال أقربهم مودة ولا خوف عليهم وأنهم فوق الذين كفروا قبل أن ينقلب عليهم؟؟؟ أبن كثير قال أنه   بعد مبعث المسيح بنحو من ثلاث مائة سنة أي قبل ظهور النبي محمد   بنحو من ثلاث مائة سنة ؛ ترى كان محمد يمدح من؟ هل الإسلام هو سياسة وليس دين وأن محمد رجل سياسة وليس نبي؟؟ أين هؤلاء النصارى الذين مدحهم النبي إذا كانوا حرفوا كتبهم وشريعتهم قبل النبي بـ 300 سنة ؟؟ نعم لقد سكب أبن كثير بمقولته هذه زيتا على نار شكي في الإسلام وفي النبي وهو لا يدري !!

والبعض الآخر ممن تحدثت معهم قالوا إن النبي تنبأ بأن أبو لهب سيموت كافرا وسيدخل النار !! وكان من الممكن أن يؤمن أبو لهب ويكذب النبي لكنه ظل على كفره وصدق قول النبي أن أبي لهب دخل النار!!

هل أضحك أم أبكي على هذا السخف ... محمد لا يدري مصيره وينتظر رحمة الله فلن ينجيه عمله من النار !! فكيف يحكم على أبي جهل بالنار ويبشر الآخرين بالجنة وهو لا يعرف مصيره أليس هذا سخف؟؟

نعم أعرف جيدا أن نبيا لا يتنبأ وليس له نبوءة واحدة لا يعتبر نبيا وهكذا أعتقد معي حتى عرب الجاهلية ولقد حاصروا النبي بأن يتنبأ لهم أو يأتي معجزة وحاول النبي أن يماطلهم وطلب منهم الانتظار:

وَيَقُولُونَ لَوْلاَ أُنزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَقُلْ إِنَّمَا الْغَيْبُ   لله فَانْتَظِرُواْ إِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُنتَظِرِينَ  (يونس:  20)

أخيرا أقول لهؤلاء الذين يدعون أن النبي محمد قد تنبأ ؛ ما رأيكم في الآيات الصريحة في القرآن التي تقول أن النبي لا يملك شيئا ينفع به المسمين ولا يعلم الغيب...

قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلاَ ضَرًّا إِلاَّ مَا شَاء   الله وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاَسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ  (الأعراف:  188)

قُل لاَّ أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَآئِنُ   الله   وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلاَ تَتَفَكَّرُونَ   (الأنعام: 50)

أما أسئلتي لأفاضل الشيوخ لماذا كل الأنبياء كان لهم معجزات أما النبي محمد فهو الوحيد بينهم الذي لم يكن له أي معجزة؟؟ لكن الكثيرين من شيوخنا أمام هذا السؤال المحرج لا يتردد في أن يسوق معجزات حتى لو كانت لا تدخل عقول أطفال الكتاتيب!!

*  عن جابر بن عبد الله في حديث طويل قال فيه‏:‏ سرنا مع رسول الله   صلعم حتَّى نزلنا وادياً افيح، فذهب رسول الله   صلعم يقضي   حاجته، فاتبعته بادواة   من ماء، فنظر   رسول الله فلم ير شيئاً يستتر به، وإذا بشجرتين بشاطئ الوادي فانطلق رسول الله   صلعم   إلى إحداهما، فاخذ بغصن من أغصانها فقال‏:‏ ‏"  انقادي   عليَّ بإذن الله‏ "‏‏.‏  فانقادت معه كالبعير المخشوش الذي يصانع قائده حتى آتى الأخرى فاخذ   بغصن من أغصانها فقال‏:‏ ‏"  ‏انقادي عليَّ بإذن الله‏ "  فانقادت معه كذلك، حتَّى إذا كان بالمنتصف مما بينهما لام بينهما -  يعني جمعهما - فقال‏:‏  "  التئما عليَّ بإذن الله‏ "‏ فالتأمتا.‏  قال جابر‏:‏ فخرجت احضر مخافة أن يحس رسول الله بقربي فيبتعد، فجلست   احدِّث نفسي، فحانت مني لفتةً فإذا أنا برسول الله وإذا بالشَّجرتين قد افترقتا   فقامت كل واحدة منهما على ساق.

(*) البداية والنهاية لأبن كثير باب   فصل وامَّا المعجزات الأرضية.

قال‏:‏ ثمَّ سرنا فنزلنا منزلاً فنام رسول الله   صلعم فجاءت شجرة   تشق الأرض حتى غشيته، ثمَّ رجعت إلى مكانها، فلمَّا استيقظ ذكرت له فقال‏:‏   ‏هي شجرة استأذنت ربها عزَّ وجل في أن تسلم على رسول الله   صلعم فاذن لها.‏

(*) البداية والنهاية لأبن كثيرباب ما يتعلق بالحيوانات من دلائل النُّبوة.

معجزة عظيمة عظيمة ؛ النبي لكي يقضي حاجته تنقاد له الأشجار وتلتصق ببعضها لكي يطمئن قلب النبي وهو يقضي حاجته ... الله أكبر ... الشجر يستأذن الله أن يسلم على النبي ...!!

قال برهان الدين الحلبي :  عن ابن عباس رضي الله تعالى عنهما قال كنا عند رسول الله  صلعم  وإذا بطائر في فمه لوزة خضراء فألقاها فأخذها النبي  صلعم فوجد فيها دودة  خضراء مكتوب عليها بالأصفر لا إله إلا الله محمد رسول الله.

(*)السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي باب   باب ما جاء من أمر رسول الله  صلعم عن أحبار اليهود وعن الرهبان من النصارى وعن الكهان من العرب على ألسنة الجان وعلى غير ألسنتهم وما سمع من الهواتف ومن بعض الوحوش ومن بعض الأشجار وطرد الشياطين  ....

وقس على هذه اللوزة هناك سمكة عليها لا إله إلا الله محمد رسول الله وجدي ووصل الأمر في عصرنا الحالي أن الباذنجان والطماطم والبطيخ عليها لا إله إلا الله محمد رسول الله وتتسع الكذبة وتصبح بحجم إحدى غابات المانيا التي رسمت فيها الطبيعة غابة من الأشجار بـ لا إله إلا الله محمد رسول الله وراجت تلك اللوحة وكسب الدجالين الكثير وستتسع الكذبة أكبر من غابة المانيا وأنا في انتظار المزيد !!

*  حدثني أبو الربيع ...  عن أنس؛   أن النبي  صلعم دعا بماء فأتي بقدح رحراح‏.‏ فجعل   القوم يتوضئون‏.‏ فحزرت ما بين الستين إلى الثمانين‏.‏ قال‏:‏ فجعلت أنظر إلى الماء ينبع   من بين   أصابعه‏.‏

(*) صحيح مسلم كتاب الفضائل باب   في معجزات النبي  صلعم.

*  حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة‏...  عن جابر بن سمرة‏.‏ قال ‏:‏  قال رسول الله  صلعم ‏"‏إني لأعرف حجرا بمكة كان يسلم   علي قبل أن أبعث‏.‏ إني لأعرفه الآن‏"‏‏.‏

(*) صحيح مسلم كتاب الفضائل بابفضل نسب النبي  صلعم، وتسليم الحجر عليه قبل النبوة.

الحجر والشجر يسلم على النبي !! بأي لغة طبعا بلغة الجنة !! الحصى يسبح بين يدي النبي ماذا يقول الحصى ؟؟ لا تسأل !! هل سيجازى بتسبيحه هذا أكيد له نصيب في الجنة لكن بحور عين أم بدون جبريل سيخبرنا !! الماء ينبع من أصابع النبي ؛ لماذا لم ينبع الماء عندما نزلت آية التيمم ؛ لا تسأل ... نعم نبع الماء من أصابع النبي وسقى الجيش !!

* قال أبو نعيم : حدثنا أبو علي محمد بن أحمد بن الحسن ... عن زيد بن أرقم قال كنت مع النبي صلعم في بعض سكك المدينة فمررنا بخباء أعرابي فإذا ظبية مشدودة إلى الخباء فقالت يا رسول لله إن هذا الأعرابي صادني ولي خشفان(طفلان) في البرية وقد تعقد اللبن في أخلافي فلا هو يذبحني فأستريح ولا يدعني فأذهب إلى خشفي في البرية فقال لها رسول الله صلعم إن تركتك ترجعين؟ قالت نعم وإلا عذبني الله عذاب الغشار فأطلقها رسول الله صلعم فلم تلبث أن جاءت فشدها رسول الله صلعم إلى الخباء وأقبل الأعرابي ومعه قربة فقال رسول الله صلعم أتبيعها؟ قال هي لك يا رسول الله فأطلقها النبي قال زيد بن أرقم فأنا والله رأيتها تسيح في الأرض وهي تقول أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله.

(*) دلائل النبوة لأبي نعيم الأصبهاني باب ذكر الظبي والضب.

الظبية المؤمنة تصيح في البرية وتقول الشهادتين لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله مبروك ورب الكعبة !! هل النبي رسول الإنس والجن والحيوانات كمان ؟؟...!! نستمر مع مملكة الحيوانات ونري ما يدمي القلب ويصيب الإنسان بالصدمة والذهول ... سامحكم الله يا شيوخنا وعلماء الدين الإسلامي يا من تركتم هذه الكتب تعمل عملها في العقل العربي والإسلامي حتى أصبحنا في زيل الأمم ولن نتحرك إلى الأمام قيد أنملة طالما الإسلام هو عقيدة هذه المنطقة وطالما هذه الكتب هي المقدس لدينا وطالما هناك جامعات تفرخ شيوخ أمثالكم لتجثموا على صدورنا وتكفروا كل صاحب عقل يفكر وتقتلوا كل من تجرأ ونطق كلمة الحق ...

قال البيهقي: أنا أبو منصور أحمد بن علي الدامغاني  ... عن بن عمر عن عمر بن الخطاب  أن رسول الله   صلعم كان في محفل من أصحابه، إذ جاء أعرابي من بني سليم قد صاد ضبا وجعله في كمه، ليذهب به إلى رحله فيشويه ويأكله فلما رأى الجماعة قال: ما هذا؟ قالوا: هذا الذي يذكر أنه نبي فجاء فشق الناس فقال واللات والعزى ما اشتملت السماء على ذي لهجة أبغض إلي منك ولا أمقت منك ولولا أن يسميني قومي عجولا لعجلت عليك فقتلتك فسررت بقتلك الأسود والأحمر والأبيض وغيرهم فقال عمر بن الخطاب يا رسول الله دعني فأقوم فأقتله. قال: "يا عمر، أما علمت أن الحليم كاد أن يكون نبيا؟" ثم أقبل على الأعرابي وقال: "ما حملك على أن قلت ما قلت غير الحق ولم تكرمني في مجلسي؟" فقال وتكلمني أيضا!- استخفافا برسول الله  صلعم واللات والعزى لا آمنت بك أو يؤمن بك هذا الضب. وأخرج الضب من كمه وطرحه بين يدي رسول الله  صلعم، فقال رسول الله  صلعم: "يا ضب" فأجابه الضب بلسان عربي مبين يسمعه القوم جميعا لبيك وسعديك يا زين من وافى القيامة. قال "من تعبد يا ضب؟" قال: الذي في السماء عرشه وفي الأرض سلطانه وفي البحر سبيله، وفي الجنة رحمته وفي النار عقابه. قال: "فمن أنا يا ضب؟" فقال: رسول رب العالمين وخاتم النبيين، وقد أفلح من صدقك، وقد خاب من كذبك فقال الأعرابي: والله لا أتبع أثرا بعد عين والله لقد جئتك وما على ظهر الأرض أبغض إلي منك، وإنك اليوم أحب إلي من ولدي ومن عيني ومني وإني لأحبك بداخلي وخارجي وسري وعلانيتي وأشهد أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله. فقال رسول الله  صلعم: "الحمد لله الذي هداك بي إن هذا الدين يعلو ولا يعلى ولا يقبل إلا بصلاة ولا تقبل الصلاة إلا بقرآن ...

(*) دلائل النبوة للبيهقي ودلائل النبوة لأبي نعيم الصبهاني . وعشرات الكتب ...

وهناك الكثير والكثير من المعجزات المضحكة المخزية المخجلة والتي لا تدخل عقول الأطفال وأغلبها لحيوانات شهدوا شهادة الحق ونطقوا بالشهادتين وهى تتلي على أسماع الكثيرين من شيوخ دجالين والذي يملئ القلب حزنا وهما أن يصدقها الكثيرون   !!

لكن هناك بعض من العلماء والشيوخ عندما يروا أن هذا لا يخدم الإسلام بل العكس هو الصحيح فلا يجد أمامه إلا القول بأن كل تلك الأحاديث ضعيفة وباطلة ومنكرة وكاذبة ومدسوسة وإسرائيليات وكل هذه الكتب هي كتب صفراء يستخدمها المستشرقين وأعداء الإسلام للسخرية من الإسلام والطعن فيه والتدليل على ضعف عقول العرب والمسلمين فيكيف للبهائم أن تتكلم بهذا الحديث إلى الحد الذي ترى فيه الضب يتحدث بكلام موزون يشابه القرآن ... لكنني أقول لشيوخنا وعلمائنا أن هذا في أصدق كتب المسلمين والتي بدونها لا يصح إسلام ...

*  حدثني ابو الطاهر... عن أبو هريرة، يقول قال رسول الله  صلعم ‏"‏ بينما رجل يسوق بقرة له   قد حمل عليها التفتت إليه البقرة فقالت أني لم اخلق لهذا ولكني إنما خلقت للحرث ‏"‏   ‏.‏ فقال الناس سبحان الله ‏.‏ تعجبا وفزعا ‏.‏  أبقرة تكلم ؟ فقال رسول الله  صلعم ‏"‏ فأني أومن به وأبو بكر وعمر ‏"‏ ‏.‏ قال أبو هريرة قال رسول الله  صلعم ‏"‏ بينا راع في غنمه عدا عليه الذئب   فاخذ منها شاة   فطلبه الراعي حتى استنقذها منه فالتفت إليه الذئب   فقال له من لها   يوم السبع يوم ليس لها راع غيري ‏"‏ ‏.‏ فقال الناس سبحان الله ‏.‏ فقال رسول الله  صلعم ‏"‏ فأني   أومن بذلك أنا وأبو بكر وعمر ‏"‏ ‏.‏

(*) صحيح مسلم كتاب فضائل الصحابة   باب من فضائل ابي بكر الصديق رضى الله عنه. رقم- 6334 -. صحيح البخاري كتاب فضائل الصحابة   باب قول النبي  صلعم ‏"‏ لو كنت متخذا خليلا ‏"‏ وكتاب المزارعة   باب استعمال البقر للحراثة.

يا شيخنا لو تأملت مليا في هذا الحديث تجد أن العرب في الجاهلية لم يؤمنوا بتلك الخرافات والترهات والسخافات ... لكن النبي الذي لا ينطق عن الهوى قال أن البقرة الثائرة تعرف جيدا لماذا خلقت؟ فهي خلقت للحرث فقط ؛ أما عندما يكلفها صاحبها بعمل غير الحرث تثور وتعترض وتقول أنها لا تقبل أن توضع عليها الأحمال بل فقط هي خلقت لحرث الأرض !!

هل يستطيع أحدا أن يقول كذبت يا رسول الله؟؟ ... لا .. لماذا لأنه يؤمن بذلك النبي وأبو بكر وعمر ... وإذا كان الصحيحين البخاري ومسلم لا يحوزان لديك على الثقة ؛ فما رأي فضيلتك في القرآن:

إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ 1 وَإِذَا النُّجُومُ انكَدَرَتْ 2 وَإِذَا الْجِبَالُ سُيِّرَتْ 3 وَإِذَا الْعِشَارُ عُطِّلَتْ 4 وَإِذَا الْوُحُوشُ حُشِرَتْ 5 ... وَإِذَا الصُّحُفُ نُشِرَتْ 10 وَإِذَا السَّمَاء كُشِطَتْ 11 وَإِذَا الْجَحِيمُ سُعِّرَتْ 12 وَإِذَا الْجَنَّةُ أُزْلِفَتْ 13    (التكوير)

*  حدثنا بشر  ...  عن قتادة { وإذا الوحوش حشرت } إن هذه الخلائق موافية يوم القيامة , فيقضي الله فيها ما يشاء .

(*) جامع البيان للطبري

" وإذا الوحوش حشرت " جمعت بعد البعث ليقتص لبعض من بعض ثم تصير ترابا.

(*) تفسير الجلالين جلال الدين السيوطي وجلال الدين المحلي.

قال أبن كثير :  أي جمعت كما قال تعالى" وما من دابة في الأرض ولا طائر يطير بجناحيه إلا أمم أمثالكم ما فرطنا في الكتاب من شيء ثم إلى ربهم يحشرون " قال ابن عباس يحشر كل شيء حتى الذباب رواه ابن أبي حاتم وكذا قال الربيع بن خثيم والسدي وغير واحد وكذا قال قتادة في تفسير هذه الآية إن هذه الخلائق موافية فيقضي الله فيها ما يشاء.

(*) تفسير أبن كثير.

ومن هنا يا أفاضل شيوخنا نرى أن الحمير والبقر والذباب وغيرها أمم أمثالكم يحشرون ويوفون أجورهم يوم القيامة. فترى من قال بأحاديث الظبية الذكية والضب الفصيح والحمار يعفور العفيف الذي لا يشتهي النساء والإبل التي سجدت للنبي ليسوا بثقة بينما مسلم والبخاري اللذين قالا بالبقرة الثائرة على هضم حقوقها والذئب صاحب الفتوى الذي خطف الشاة وقال هذا رزق ساقه الله إليه وهدد الراعي وذكره بيوم السبع هما ثقة ؛ هل هناك اختلاف بين الأحاديث التي تقولون بضعفها أو أنها مدسوسة أو إسرائيليات وبين تلك الأحاديث التي وردت في أصح الكتب وأقدسها البخاري ومسلم؟؟ حتى ولو كل هذه الكتب إلى مزبلة التاريخ فماذا عن القرآن الذي قال بأن كل هذه الدواب وحتى الذباب ستحشر يوم القيامة "  وَإِذَا الْوُحُوشُ حُشِرَتْ إِذَا الصُّحُفُ نُشِرَتْ   وإِذَا الْجَحِيمُ سُعِّرَتْ وَإِذَا الْجَنَّةُ أُزْلِفَتْ" ؟؟.

لكن هناك بعض المشايخ الكلاسيكين الذي يقول أن معجزة النبي  في بلاغته القرآن وإعجازه!!

وهنا ويحضرني قول الشيخ الشعراوي الذي شاهدت الكثير والكثير من حلقاته في التلفاز المصري في لقاء يوم الجمعة فكان يقول :

كان السحر قويا ومتقدما أيام النبي موسى فجاء الله بمعجزة تغلب سحر السحرة وكذلك كان الطب متقدم أيام عيسى المسيح فجاء بمعجزات طبية غلبتهم وكذلك كان العرب قمة في بلاغة اللغة فجاء يتحداهم بالقرآن أبلغ من أشعارهم !!

لكن يا شيخنا هل القرآن للعالم أم لعرب الجزيرة البدوية وخاصة قريش فالقرآن نزل بلغتهم؟ القرآن عندما يترجم إلى اللغات الأخرى للأمم غير العربية لا يرى فيه إعجاز لغوي بل سخافات وذلك لاختلاف قواعد اللغة والصور البلاغية فالظل الممدود يتمناه قاطن الصحراء أما بلاد القطب الشمالي فالشمس هواهم والظل لديهم مكروه وبلاد الأمطار والأنهار والخضرة يسعدهم منظر الصحراء أكثر وقس على ذلك ... لكن يا شيخنا الشعراوي لو كلامك صحيح من قال لك أن الطب كان أكثر تقدما زمن المسيح مما نحن عليه الآن ؟؟ لو صح كلامك يا شيخنا فالسيد المسيح لم تكن معجزاته فقط طبية بل كان يعلم الغيب وهذا ليس بطب وهو الذي أنزل مائدة من السماء وهذا ليس بطب وهو الذي تكلم في المهد وهو ليس بطب وهو روح الله وكلمة الله وهو ...

ثم يا شيخنا هناك مجالات أخرى تقدم فيها الإنسان هل ننتظر نبيا أكثر علما في الفضاء أو في الاتصالات وثورة المعلومات أو أكثر علما في علم الوراثة والتلاعب بالأجنة أو ... ثم ماذا عن باقي الأنبياء كصالح والناقة التي تمخض عنها الجبل وماذا عن هود وأصحاب الأيكة وما حال قوم داود وسليمان ويونس ويوسف وباقي الأنبياء !!!  

لكن أعود إلى قول الفصل وهو القرآن والذي أضحكني وأبكاني :

بَلْ قَالُواْ أَضْغَاثُ أَحْلاَمٍ بَلِ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ شَاعِرٌ فَلْيَأْتِنَا بِآيَةٍ(معجزة)كَمَا أُرْسِلَ الأَوَّلُونَ (الأنبياء21: 5)

وَأَقْسَمُواْ بالله جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لَئِن جَاءتْهُمْ آيَةٌ(معجزة) لَّيُؤْمِنُنَّ بِهَا قُلْ إِنَّمَا الآيَاتُ (المعجزات) عِندَ الله وَمَا يُشْعِرُكُمْ أَنَّهَا إِذَا جَاءتْ لاَ يُؤْمِنُونَ( الأنعام 6 : 109)

عرب الجاهلية   يقولون لمحمد لو كنت نبيا أعمل معجزة كما جاء أنبياء الله السابقين بالمعجزات.

وَقَالُواْ لَوْلاَ نُزِّلَ عَلَيْهِ آيَةٌ (معجزة) مِّن رَّبِّهِ قُلْ إِنَّ الله قَادِرٌ عَلَى أَن يُنَزِّلٍ آيَةً وَلَـكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ (الأنعام 6 : 37)

وَيَقُولُونَ لَوْلاَ أُنزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَقُلْ إِنَّمَا الْغَيْبُ لله فَانْتَظِرُواْ إِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُنتَظِرِينَ (يونس 10 : 20 )

في هذه الآيات وأمام إلحاح العرب في الجاهلية الذين يطالبون النبي بمعجزة فما كان من اللوح المحفوظ أن يطالبهم بالانتظار وأن الله قادر على أن يعطي النبي المعجزة !!

إِن نَّشَأْ نُنَزِّلْ عَلَيْهِم مِّن السَّمَاء آيَةً فَظَلَّتْ أَعْنَاقُهُمْ لَهَا خَاضِعِينَ (الشعراء26 : 4)

وَأَنْ أَتْلُوَ الْقُرْآنَ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَقُلْ إِنَّمَا أَنَا مِنَ الْمُنذِرِينَ وَقُلِ الْحَمْدُ   لله   سَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ فَتَعْرِفُونَهَا.. (النمل 27 : 92-93)

سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الأفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ  (فصلت 41 : 53 )

..  إِن نَّشَأْ نَخْسِفْ بِهِمُ الأَرْضَ أَوْ نُسْقِطْ عَلَيْهِمْ كِسَفًا مِّنَ السَّمَاء إِنَّ فِي ذَلِكَ   لآيَةً لِّكُلِّ عَبْدٍ مُّنِيبٍ ( سبا 34 : 9 )

اللوح المحفوظ وإله النبي والقرآن وعدوا الكفار والمشركين بآيات بينات تخضع لها الأعناق ثم حدد بعض من هذه المعجزات أنها خسف الأرض بالكفار أو أن الله سيسقط عليهم قطعة من السماء أو قطع  

وَقَالُواْ لَن نُّؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الأَرْضِ يَنبُوعًا(كما فعل موسى)... أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاء كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا(قطعا) أَوْ تَأْتِيَ   بالله وَالْمَلآئِكَةِ قَبِيلاً ( الإسراء 17 : 90-92 )

وهنا تمسك العرب في جاهليتهم بوعد النبي وإله النبي وقال لن نؤمن حتى تسقط علينا قطعة من السماء كما زعمت. كما أنهم تمسكوا بوعد النبي وإله النبي وانتظروا

"وَيَقُولُونَ لَوْلاَ أُنزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَقُلْ إِنَّمَا الْغَيْبُ لله فَانْتَظِرُواْ إِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُنتَظِرِينَ (يونس 10 : 20 )

طال أنتظار العرب لمعجزة يأتي به النبي وإله النبي وطال أنتظار النبي للوعد بأنه سيأتي الله بمعجزة وجاءت الآية التي وقعت عليهم وعليّ وعليهم مثل الصاعقة.

وَمَا مَنَعَنَا أَن نُّرْسِلَ بِالآيَاتِ إِلاَّ أَن كَذَّبَ بِهَا الأَوَّلُونَ وَآتَيْنَا ثَمُودَ النَّاقَةَ مُبْصِرَةً فَظَلَمُواْ بِهَا وَمَا نُرْسِلُ بِالآيَاتِ إِلاَّ تَخْوِيفًا (الإسراء 17 : 59 )

الآية تقول أن النبي محمد ليس له معجزة بل منع عليه أن يعمل معجزة والسبب أن كذب بها الأولون ولا أعرف دخل الناقة هنا !!

نعم كانت هذه الآية بمثابة الصاعقة عليّ فلسان حال النبي يقول للكفار تنتظروا أو لا تنتظروا فمعجزة مني لا تنتظروا !!

لماذا وعد اللوح المحفوظ أنه سيعطي النبي آيات بينات تخضع لها الأعناق ؟؟ لماذا يكذب الله في وعده؟؟ نعم إله النبي كاذب في وعده ... إله كاذب لا يرسل إلا نبي على شاكلته كاذب هذا هو العقل والمنطق!! أين النبي أشرف الأنبياء وهو الذي وعد بمعجزة ورجع عن وعده وكذب على المنتظرين؟؟ هل النبي أشرف الأنبياء أم هو لا يحق لعاقل أن يطلق عليه لقب نبي لأن ليس له نبوة أو معجزة؟؟ هل يحق ليّ أن أقول أنه نبي كاذب؟؟ هل كل من يذكر ليّ معجزة للنبي أن أقول عنه كاذب أم أقول أن القرآن الذي قال أن ليس لمحمد معجزة كاذب؟؟

وتتوالى الحيرة التي ما بعدها حيرة وما قالوا عنه خاتم النبوة الذي ختم الله به الأنبياء ليميزهم عن باقي خلقه والذي حفيت وراء الكثير من العلماء والشيوخ الأفاضل أن يحدد ليّ ما هو خاتم النبوة؟؟ أين مكان هذا الخاتم؟؟ من هم الأنبياء المختومين؟ من الذي ختمهم الله بنفسه أم ملك من الملائكة؟؟ هل هذا الخاتم دليل نبوة النبي ؟؟ هل هناك في كتب أهل الكتاب عن صفات وطبيعة وشكل هذا الخاتم حتى عندما يراه أهل الكتاب يصدقوا ؟؟ هل كان الأميين يعرفوا هذا الخاتم حتى يؤمنوا عندما يروه؟؟ عشرات الأسئلة فهل من مجيب؟؟ سألتهم فما سمعت غير صمت القبور ... درست بحثت فتشت وها أنا أضع بين أيديكم ما قالته كتب السابقين من كتب السنة والتاريخ الإسلامي ...

* قال أبن الأثير :  عن جابر بن سمرة قال رأيت للنبي   صلعم عند كتفيه«مثل   بيضة الحمامة تشبه جسده» وفي لفظ سلعة مثل بيضة الحمامة‏.‏  وقد روى عن أبي رمثة أنه«شعر مجتمع» عند كتفيه‏.‏

وروى عنه أيضاً أنه مثل  «بيض الحمامة» وأنه قال يا رسول الله ألا   أداويك منها فقال يداويها الذي وضعها‏.‏  «  »

وروى عنه أيضاً قال  «مثل التفاحة» وعن سلمان الفارسي أنه قال كان مثل   بيضة الحمامة«بين كتفيه» وقيل على نغض«كتفه الأيسر» وقيل كانت«بضعة لحم» كلون بدنه   وقيل كانت  «كرز الحجلة» وقيل كانت  «ثلاث شعرات مجتمعات» وقيل كانت  «شامة خضراء محتفرة في   اللحم» وقال عبد الله بن سرجس رأيت خاتم النبوة جمعاً عليه خيلان كأنها«الثآليل» عند   ناغض وروى عند غضروف كتفه اليسرى وفي رواية سود رواه مسلم وقيل  «مثل البندقة» وقيل«كأثر المحجم» وقيل  «كركبة العنز» أسنده أبو عمر عن عباد بن عمرو وقيل نور عن ابن عائذ   في مغازيه بسنده إلى شداد بن أوس فذكر حديث الرضاع وشق الصدر‏.‏  وفيه وأقبل الثالث يعني الملك وفي يديه خاتم له شعاع فوضعه بين   كتفيه وثدييه ووجد برده زماناً وقيل ولد وهو به‏.‏

وذكر الواقدي عن شيوخه قالوا لما شكوا في موت النبي   صلعم وضعت أسماء بنت عميس يدها بين كتفي رسول الله   صلعم فقالت إنه   قد توفي وقد رفع الخاتم من بين كتفيه‏.‏

فهذا الذي عرف بعد موته عليه السلام‏.‏عليه أفضل الصلاة والسلام

(*) عيون الأثر في المغازي والسير باب خاتم النبوة.

وأخرج الحاكم في المستدرك عن دهب بن منبه قال: «لم يبعث الله نبيا إلا وشامات النبوة في يده اليمنى إلا نبينا محمد صلعم فإن شامة النبوة كانت بين كتفيه»

قال السيوطي في الجامع الصغير :  كان خاتم   النبوة في ظهره   بضعة ناشزة

-  ‏ قال أخرجه الترمذي وقال أنه حديث صحيح حديث رقم -  ‏ 6484

 قال السيوطي في الجامع الصغير   عن جابر بن سمرة   قال :  كان خاتمه   غدة حمراء، مثل   بيضة الحمامة.

-  ‏ قال أخرجه الترمذي وقال أنه حديث صحيح حديث رقم  6485-. منتخب كنز العمال-17822

 (*) الجامع الصغير للسيوطي.

*  حدثنا محمد بن عبيد الله...  عن   السائب بن يزيد، قال ذهبت بي خالتي إلى رسول الله   صلعم   فقالت يا رسول   الله أن ابن أختي.‏ وقع فمسح رأسي ودعا لي بالبركة، وتوضا فشربت من وضوئه، ثم قمت   خلف ظهره فنظرت إلى خاتم بين كتفيه‏.‏ قال ابن عبيد الله الحجلة   من حجل الفرس   الذي بين عينيه‏.‏

(*) صحيح البخاري كتاب المناقب باب   خاتم النبوة ـ  3581 ؛ كتاب الوضوء باب   استعمال فضل وضوء الناس. ـ  190. صحيح مسلم كتاب الفضائل باب   إثبات خاتم النبوة وصفته ومحله من جسده   صلعم  ‏.

*  حدثنا حرمي بن عمارة، قال حدثني عزرة الأنصاري، حدثنا علباء بن أحمر، حدثنا أبو زيد رضي الله عنه: " قال لي رسول الله صلعم اقترب مني، فاقتربت منه، فقال: أدخل يدك فامسح ظهري، قال: فأدخلتُ يدي في قميصه فمسحتُ ظهره فوقع خاتم النبوة بين أصبعي قال: فسئل عن خاتم النبوة فقال:  «شعرات بين كتفيه»

(*) أخرجه الإمام أحمد في مسنده باب   حديث أبي زيد الأنصاري رضي الله عنه حديث رقم -  19806. وأخرجه الحاكم وقال صحيح الإسناد ووافقه الذهبي.

قال القاضي عياض في الشفاء : روى المزني والحربي عن جابر أردفني النبي صلعم خلفه فالتقمت خاتم النبوة بفمي فكان ينم عن مسكا.

(*) الشفاء للقاضي عياض باب فصل في نظافة جسمه وطيب ريحه وعرقه ونزاهته عن الأقذار... .

لم يبعث الله نبيا إلا وشامات النبوة في يده اليمنى إلا نبينا محمد صلعم فإن شامة النبوة كانت بين كتفيه ... شامات النبوة في أي الكتب والأديان أجد معلومات يا شيوخنا الأفاضل عن شامات النبوة؟؟ فقط في كتب الفكر البدوي !! ما هو خاتم النبوة ؟؟ مثل   بيضة الحمامة   أو   التفاحة   أو   شامة خضراء محتفرة في   اللحم   أو   مثل البندقة   أو   شعر مجتمع   أو شعرات بين كتفيه أو   كأثر المحجم أو ... أختار من المتناقضات ما يروق لك !! أين خاتم النبوة بين الكتفين أو على الكتف الشمال حسب زاوية رؤيتك له !! ما لونه أسود أو أحمر أو أخضر أو بلون جسم النبي ... أيضا أختار اللون المفضل لديك !! ماذا أقول وأين أضع عقلي ؟؟ إذا كان كل هؤلاء شاهدوا خاتم النبوة ؛ لماذا لم يتفقوا على وصفه وحجمه ولونه ومكانه ؟؟ إذا كان الله ختم النبي بختم النبوة ؛ لماذا لم يره الجميع ويتفقوا عليه ؟؟ حتى لو شاهدوه فكيف يؤمنوا به إن لم يكن لديهم كتب يقدسونها ويصدقونها تخبرهم عن أن الرجل الذي تجدوا قطعة لحم أو عيب خلقي على كتفه الأيسر صدقوه فهو النبي الخاتم اللي على كتفه الأيسر وليس على الأيمن خاتم ؟؟

ويستمر الإرباك والارتباك ويتلمسوا للنبي العلامات والعلامات ويغوص الباحث عن الحق في المتاهات وأدخل معكم في متاهة سنن المرسلين وهي لا تقل عن متاهة خاتم النبوة !!

* عن ابن عباس عن النبي قال من سنن المرسلين‏:‏ الحلم والحياء والحجامة والسواك والتعطر وكثرة الأزواج‏.‏

(*) منتخب كنز العمال للعلامة المتقي الهندي باب ما جاء في إعفاء اللحية‏   17235-. أخرجه البيهقي في شعب الإيمان.

* عن ابن عباس عن النبي صلعم قال : خمس من سنن المرسلين‏:‏ الحياء والحلم والحجامة والتعطر والنكاح‏.‏

(*) أخرجه الطبراني في المعجم الكبير ‏. منتخب كنز العمال للعلامة المتقي الهندي باب ما جاء في إعفاء اللحية‏  17238-

*  حدثنا يزيد، اخبرنا الحجاج بن ارطاة... عن   أبو أيوب قال رسول الله   صلعم أربع من سنن   المرسلين   التعطر   والنكاح   والسواك والحياء‏.‏

(*) مسند الإمام أحمد باب حديث أبي أيوب الأنصاري رضي الله تعالى عنه  حديث رقم -22478. سنن الترمذي كتاب النكاح عن رسول الله صلعم. باب ما جاء في فضل التزويج والحث عليه .  حديث رقم  1101 -. منتخب كنز العمال17236-.

20 ) رواه البخاري " مختصري للبخاري " ( 60 ـ الأنبياء 8 ـ باب ) قال الحافظ : ( وفي الحديث أن التلبية في بطون الأودية من سنن المرسلين ، وأنها تتأكد عند الهبوط كما تتأكد عند الصعود ) .

كم هي سنن الأنبياء والمرسلين أربعة أم خمسة؟؟ التعطر   والنكاح   والسواك والحياء‏ أم نضيف إليها الحجامة؟؟ موسى ذكر له القرآن زوجة وكذلك لوطا ونوحا وذكريا ذكر له زوجة واحدة عقيم ويحي لم يكن متزوجا وكذلك المسيح ... حاولت حتى أجهدني البحث عن نبي كان يتسوك ويتعطر ويحتجم وينكح ويدور على النساء في الساعة الواحدة وهن تسعة أو إحدى عشر وله قوة أربعين في النكاح أو أربعة آلاف فلم أجد ؛ هل هناك أحد يدلنا عن هؤلاء الأنبياء ؟؟ ربما يقولوا سليمان ؛ هل الشذوذ عنكم هو القاعدة؟؟ لكن لم يستقر الشيعة على ذلك :

ومن الأحاديث الصحيحة عن معمر بن خلاد قال: سمعت علي ابن موسى الرضا (عليهما السلام) يقول:ثلاث من سنن المرسلين: العطر وأخذ الشعر وكثرة الطروقة.

(*) الشيخ الحر العاملي في كتابه وسائل الشيعة ج 20 ص 21.

وفي الفقيه: قال الصادق عليه السلام:  أربع من أخلاق الأنبياء: التطيّب، والتنظيف بالموسى، وحلق الجسد بالنورة، وكثرة الطروقة.

وفي الفقيه: قال الصادق عليه السلام : أربع من سنن المرسلين؛ التعطّر والسواك والنساء والحناء.

* محمد بن يعقوب ، عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن معمر بن خلاد ، قال : سمعت علي بن موسى الرضا (عليه السلام ) يقول : ثلاث من سنن المرسلين : العطر ، وأخذ الشعر ، وكثرة الطروقة.

(*) الكافي كتاب النكاح باب   بَابُ حُبِّ النِّسَاءِ.

 (1611) 20 وعنه عن محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد بن عيسى عن معمر بن خلاد قال: سمعت علي بن موسى الرضا عليه السلام يقول ثلاث من سنن المرسلين، العطر واحفاء الشعر وكثرة الطروقة.

(*) تهذيب الأحكام في شرح المقنعة للشيخ المفيد رضوان الله عليه باب 34 باب اختيار الأزواج.

سنن الأنبياء ما بين الثلاثة أو أربعة أختار من بينها ما شئت وهي التطيب أو العطر وأخذ الشعر، وكثرة الطروقة والسواك والنساء والحناء والتنظيف بالموسى، وحلق الجسد بالنورة.

لماذا النبي محمد أشرف الأنبياء؟؟ هل لكثرة تطيبه وتعطره أم لكثرة نسائه أم لكثرة طروقته أم لكثرة  ... ؟؟ هل هناك اشتراك بين النبي محمد وأنبياء الله الحقيقيين أم محمد هو نبي صنعوه من وحي خيالهم ؟؟
م
avatar
ashur
مدير موقع مفارقات
مدير موقع مفارقات

الكلب عدد المساهمات : 278

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى